"احنا بتوع الايجابيات" مبادرة تستهدف تقديم مشاكل المواطن للمسئولين

    قال عبد الرحمن مؤمن، مؤسس فريق طموح للكنوز البشرية، إن الفريق دشن مبادرة "احنا بتوع الايجابيات" في عام 2017 للاهتمام بحال المواطن والعمل على حل مشاكله وتقديم مشكلته للمسئولين إلى جانب البحث عن الايجابيات والنماذج الإيجابية في المجتمع لإبرازها، اضافة إلى دعم ذوي الإعاقة وإظهار إبداعاتهم، مشيرا إلى أن المستشار الثقافي للفريق من متحدي الإعاقة البصرية. 

    وأوضح مؤمن، خلال حلقة من برنامج (الشارع العربي)، أن المبادرة تتبنى التنويه بخطورة الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت، موضحا أن من هذه الألعاب ما يسهل الانضمام لجماعات إرهابية مثل داعش حيث تسهل لمن يلعبها القتل وتحببه فيه ما يحتم علينا التواصل مع هذه الفئة عبر الإنترنت للتقرب إليهم وتعريفهم بالنماذج الإيجابية في المجتمع مع دعوتهم لكي يحدثونا عن إبداعاتهم ومواهبهم للعمل على دمجهم فى المجتمع.
                                                                          الأفكار الإيجابية
    وأضاف أن الفريق تطوعي مستقل، تأسس في أبريل ٢٠١٢ ويعمل على نشر الأخلاق الحميدة والأفكار الإيجابية في المجتمع إلى جانب اكتشاف وتنمية ودعم المواهب والطاقات البشرية وعمل المبادرات التي تعمل على خدمة الوطن في مختلف التخصصات عن طريق متخصصين في كل المجالات.
    وأشار مؤمن إلى أن الفريق يضم مختلف الأعمار ومن محافظات مختلفة من الأصحاء ومن ذوي القدرات الخاصة حيث يقدم الفريق ورش عمل وملتقيات ومبادرات بشكل تطوعي، وبمصادر تمويل ذاتية كلها من أعضاء الفريق.
                                                                             الوعي الأثري
    وعن دور الفريق في تحقيق الوعي الأثري ذكرت مروة محمد، إحدى العضوات أنها انضمت للفريق منذ فترة وجيزة، رغبة منها في دعم الفريق وفق مجال تخصصها، حيث إنها درست في مجال التاريخ والحضارة ما حفزها على الانضمام بهدف نشر الوعي الاثري بين أفراد المجتمع، إيمانا منها بأهمية تعريف الناس بقيمة الانتماء والمحافظة على الآثار  التي هي أساس في تحقيق الجذب السياحي وتنشيط السياحة.
    وقالت إن تعريف المواطن بأهمية المحافظة على الأثر يعطي انطباعا إيجابيا لدى السائح عندما يأتي ويشعر بحب المواطن للأثر وإدراكه لقيمته واهتمامه به، لافتة إلى أن مصر تمتلك ثلث آثار العالم على وجه التقريب "ما يحتم علينا أن نوظفها في تنشيط السياحة التي تعد العمود الفقري لاقتصاد مصر"، على حد تعبيرها.
    شارك المقال
    moha
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع إعرف خبر .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق